منتدى عصر النهاية

منهجنا الكتاب و السنة و نهتم بأشراط الساعة


المهدى فى القران والكتب السماوية

شاطر

هلال السيد حسين
عضو جديد

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 25/05/2014

المهدى فى القران والكتب السماوية

مُساهمة من طرف هلال السيد حسين في الأحد مايو 25, 2014 3:15 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

بحثى هذا ارجوا من كل من يريد ان يعرف شيئا عن المهدى يقراه جيدا

معني المهدي في المعاجم اللغوية والقرآن :

أصل كلمة مهدي من مادة مهد التي تعني في اللغة التيسير والإصلاح ، ومنه مهدت الطريق أي أصلحته ويسرت السير فيه ، والتَمَهٌدٌ : التَمَكن ، وأجمعت معاجم اللغة أن المهد هو الفراش للطفل والأرض المنخفضة المستوية .

وما لم تذكره المعاجم اللغوية هو تعريف القرءان للمهد ، فكلمة مهد استخدمت في القرءان للتعبير عن المقدمة والبداية والأصل ومبدأًٌَ الشيء أو أوله والمستقر أو النهاية .

قال تعالي :

إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً (المائدة 110) . أي تكلمهم في أول بداية حياتك وأنت طفل رضيع وفي نهاية عمرك فالمهد هنا بمعني البداية أو البدأ .

مَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً فَلِأَنفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ [الروم : 44] . أي لأنفسهم يقدمون فالمهد هنا بمعني المقدمة أو البداية.

وَمَهَّدتُّ لَهُ تَمْهِيداً [المدّثر : 14] . أي قدمت له تقديما ً.

الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْداً وَجَعَلَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ [الزخرف : 10] . أي جعل لكم الأرض مستقرا ً مستويا ً وصالحا ً للمعيشة .

مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ [آل عمران : 197] . أي بئس المستقر والنهاية والمآل .

أذن معني لقب المهدي في القرءان هو : رجل البداية والنهاية والمستقر والإصلاح .

فيجوز أن يكون اسم المهدي مشتق من معني البداية أو البدء أو الأزل ، وهذا قد يفسر لنا سر تسميته في نبوءات الأنبياء بالرجل الأزلي أو الأول أو رأس الأيام أو قديم الأيام .

وعن الأمام الصادق أنه قال: (العام الذي فيه الصيحة، قبله الآية في رجب. فقيل له: وما هي؟ قال: وجه يطلع في القمر، ويد بارزة تشير، والنداء الذي من السماء، يسمعه أهل الأرض، كل أهل لغة بلغتهم) .
الصيحة
التمييز بين الصيحتين سيكون واضح فصوت جبريل ستشعر انه صادر من أعماق السماء وسيكون صوت غير مألوف لأهل الأرض ، أما صوت إبليس فسيصدر من أجهزة أرضية متصلة بالأقمار الصناعية ومحطات البث الفضائي الأرضية وشبكات تقوية المحمول التي سيتم السيطرة عليها والتحكم بها عبر الأقمار الصناعية ، وسيشعر الناس بفرق شديد بين الصوتين رغم ما سيتم إدخاله علي الصوت الأرضي من مجسمات ومحسنات صوتية لمحاولة إظهار أنه صادر من أعماق السماء ، فالفرق شاسع بين صنع الله وصنع إبليس . ولكي لا تلتبس الأمور عليكم كثيراً فالاسم الذي سينادي به في الصيحة الثانية سيكون معكوس أو مقلوب الاسم الذي سينادي به في الصيحة الأولي ، فاسم الدجال أو لقبه هو معكوس اسم المهدي الذي يوافق اسمه احد ألفاظ الجلالة الله أى ان الدجال سوف يطلق على نفسه اسم الله اما المهدى فهو معكوس كلمة الله اى ان اسم المهدى الصحيح يا اخوتى فى الله هو هلال ( معكوس كلمة الله ) وهو ايضا صبيح الوقت فى كل جولة صبيح الوقت اى اول ظهور له اى الوقت وفى كل جولة اى كل شهر ( اى ان الهلال هو صبيح الوقت فى كل جولة )
ولابد ان اشرح معنى الاسم فى هذه الايام الذي سينادي به جبريل عليه السلام في السماء وبعد الصيحة يتأكد المؤمنون من صدقه ويخرجون لمبايعته .
حيث ذكر بسفر الرؤيا الإنجيلي أن له أسم لا يعرفه أحد سواه ( أي لا يفك ألغاز هذا الاسم أحد من أهل الأرض غيره ) ويدعي أسمه كلمة الله .
كلمة الله اصلها فى الكتابة اللاه اعكس هذه الكلمة اخى الكريم تجدها هلالا .
وهي كلمة الله والمسيا (الماشيح أو الماشيه) والغصن والأزلي وقديم الأيام والأول أو البدء

فعلي كل مدعي المهدية الموجودون علي الساحة الآن وبعضهم له مواقع علي الأنترنت أن يقدموا لنا دليل صدق دعوتهم بربط أسمائهم بهذه الأسماء المذكورة للمهدي الحقيقي بنبوءات الأنبياء السابق ذكرها ، وعليهم أن يستخرجوا لنا أسمائهم وسنة ميلادهم من نصوص الجفر أو من نصوص الكتب السماوية ، وأن صفاتهم الشخصية تنطبق مع الصفات الشخصية الواردة عنه بنبوءات الأنبياء ، فالمسألة ليست مجرد إدعاءات باطلة ومزاعم بالوحي إليهم وهي ليست سوي هلاوس ووساوس شيطانية .

البحر الاحمر
عضو جديد

عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 24/05/2014

رد: المهدى فى القران والكتب السماوية

مُساهمة من طرف البحر الاحمر في الأحد مايو 25, 2014 5:16 pm

سبحان الله
حضرتك مواليد سنه
ةما علاقتك بحسن الهلالى
وانته من اسوان
لقد قال لى اخى ان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لك اذهب لحسن الهلالى او عباره مثلهه على ما تذكر والله اعلم اسرد ما عندك وسافهمك ان شاء الله

هلال السيد حسين
عضو جديد

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 25/05/2014

رد: المهدى فى القران والكتب السماوية

مُساهمة من طرف هلال السيد حسين في الإثنين مايو 26, 2014 3:01 pm

انا اسمى هلال السيد حسين من الشرقية مواليد 1971 عايز تعرف عنى اكثر ادخل على صغحتى على الفيس ابحث بالعربى عن هلال العطار

عمر احمد
عضو جديد

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 30/01/2014

رد: المهدى فى القران والكتب السماوية

مُساهمة من طرف عمر احمد في الأربعاء مايو 28, 2014 10:12 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الاخ : هلال السيد بارك الله فيك علي هذا الطرح . ولكن يا أخي قال : رسو الله صلي الله عليه وسلم ( اسمه اسمي ) وفي روايه ( اسم ابيه اسم أبي )
وذكر في حديث اخر يصلحه الله في ليلة . ويبايع وهو كاره اي لا يقبل البيية الا بعد اكراه اي لا يدعو لنفسه ولا يعرف نفسه الا بعد الاصلاح . او الخسف بالجيش فرجاءا اخي هلال عليك بالدليل من السنة واحاديث المهدي معروفة .
هذا ما اردت بيانه وجزاكالله خير .

عمر احمد
عضو جديد

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 30/01/2014

رد: المهدى فى القران والكتب السماوية

مُساهمة من طرف عمر احمد في الأربعاء مايو 28, 2014 10:20 am

السلام عليكم ورحمة الله
الاخ : البحر الاحمر اذا كان لك رؤية نرجو ان تطلب من الاخ : بيع الله صاحب المنتدي ان يفسرها ونحسبه مفسر جيد والله حسيبه .
خاصة انك رأيت الرسول صلي الله عليه وسلم . نرجو ان تكون عامه حتي نستأنس بها . وجزاك الله خيرا.

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 27, 2017 8:58 am